ماهي صفحة الفيسبوك
صفحة الفيسبوك هي خدمة يقدمها موقع الفيسبوك ، تمكن هذه الخدمة أصحاب الجهات الرسمية وغير الرسمية أو المكاتب والشركات والمحلات وأصحاب العلامات التجارية أو الشخصيات المشهورة أو أي جهة كانت ، تمكنها من التواجد في فضاء الفيسبوك وربط علاقات مع المستخدمين داخله ، وبشكل عام فصفحة الفيسبوك تعبر عن الجهات وليس عن الأفراد ، حيث أن التسجيل العادي في الفيسبوك وإنشاء الحساب يكون مخصص للأفراد فقط ، أما عندما يريد أحدهم أن يدخل اسم الجهة التي ينتمي إليها أو يعمل بها إلى فضاء الفيسبوك لكي ينشئ تواصلاً بينها وبين المستخدمين المعجبين بتلك الجهة أو العملاء والعاملين في تلك الجهة ، فإنه حينها ينشئ ( صفحة فيسبوك ) بدلا عن ( حساب فيسبوك ) فكما ذكرنا أن الحساب هو مخصص للأفراد فقط.
أمثلة لستخدام صفحات الفيسبوك
استخدامات صفحات الفيسبوك عديدة وكثيرة لا يمكن حصرها ، لكن سنذكر هنا بعض الأمثلة لما يمكن أن ننشئ له صفحات داخل الفيسبوك/
- المؤسسات والشركات - الجمعيات الخيرية والتنموية - الفرق الإنشادية والغنائية - القنوات الفضائية أو البرامج التلفزيونية - المواقع الالكترونية - المكاتب الخدمية والمحلات التجارية - انشاء صفحات للمنتجات معينة أو علامات تجارية محددة - الشخصيات المشهورة
ومن أمثلة صفحات الفيسبوك ، صفحة Th3Technical وصفحة Kiiima Diiir Thiiir
ماذا عن الشخصيات المشهورة ؟
الشخصية المشهورة سيكون من الصعب عليها التقيد بالحساب الشخصي المخصص للأفراد، لأن حساب الأفراد يفتقر إلى بعض المميزات ، فهو محدود بعدد 5 ألف صديق كحد أقصى ، والشخصية المشهورة تحتاج لأكثر من هذا العدد لاستيعاب المعجبين والمتابعين لها ، وكذلك الصفحة يمكن أن يديرها أكثر من فرد وهذا يناسب بعض الشخصيات المشهورة التي لا تجد وقتا كافيا للتفاعل الكامل مع المتابعين لها في الفيسبوك، فيقوم الشخص المشهور بتوكيل إدارة صفحة الفيسبوك الخاصة به لفرد أو فريق عمل متخصص.
فوائد إنشاء واستخدام صفحات الفيسبوك
تمكن أصحاب الجهات ( مؤسسات - مكاتب - مواقع الكترونية ..الخ ) من التواصل الجيد مع العملاء والمتابعين لهذه الجهة الذين يتواجدون وينشطون في الفيسبوك ، حيث يمكن من خلال صفحة الفيسبوك ايصال اخبار تلك الجهة وابلاغهم بالجديد وهذا بدوره يساهم في زيادة التواصل الفاعل بين الجهة صاحبة الصفحة والمتعاملين معها والمعجبين بها.
طريقة فعالة للتسويق ، سواءً تسويق المنتجات أو تسويق الأفكار ، فمن خلال صفحة الفيسبوك يمكن كسب الكثير من المعجبين والمتابعين للصفحة ومن ثم نشر المنتج أو الفكرة بين المتابعين وإيصال المفاهيم.
صفحات الفيسبوك مفيدة لأصحاب المواقع الالكترونية ، حيث يمكنهم أن يستخدموا الصفحة كحلقة وصل بين الموقع وبين متابعيه وزواره ، لأن الكثير من المستخدمين يتواجدون في الفيسبوك أكثر من تواجدهم في أي موقع آخر ، وبواسطة صفحة الفيسبوك يمكن اعلام المتابعين والزوار بكل جديد ينزل في الموقع وتنبيههم بذلك.
الشخصيات المشهورة التي يصعب عليها التواصل الفعال مع الناس والمعجبين والمتابعين بسبب كثرة المشاغل، يمكن بواسطة صفحة الفيسبوك أن يبقوا مع معجبيهم على اتصال ، ويمكنهم نشر اخبارهم وكتابة ملاحظاتهم ونثر ابداع عقولهم في تلك الصفحات لتصل ببساطه لكل مشترك فيها.
التحكم في صفحات الفيسبوك
المدير الأساسي لصفحة الفيسبوك هو الذي قام بانشائها في البداية ، ثم بإمكان المدير الأساسي إضافة مدراء للصفحة من اصدقائه ليساعدوه في النشر في الصفحة وتحديثها، يستطيع مدير الصفحة التحكم في خيارات واعدادات الصفحة ، ستظهر لمدير الصفحة أيقونة بجانب اسم الصفحة مكتوب عليها ( تعديل الصفحة ) هذه الأيقونة لا تظهر إلا للمدراء فقط ، حين النقر عليها ستفتح صفحة خاصة بإعدادات الصفحة ، على الجانب قائمة تظم تقسيمات الاعدادات ، فهنالك قسم لتعديل معلومات الصفحة مثل النبذة التعريفية والموقع الالكتروني ، وهنالك قسم لتغيير الصورة وغيرها من الاعدادات كما يوجد قسم خاص بإدارة المديرين !
إشهار الصفحة وكسب المعجبين الجدد
تحديث: يمكنك الاطلاع على مقالة ( 10 طرق مجانية لكسب المعجبين لصفحات الفيسبوك )
تبقى المهمة الأهم والأصعب وهي حصول الصفحة على الكثير من المعجبين ( المشتركين فيها ) فمن دونهم ستبقى الصفحة خاوية عديمة الجدوى يكلم صاحبها نفسه فلا يجد من يرد عليه او من يستقبل ويقرأ منشوراته التي يكتبها في الصفحة ، سنلخص الأساليب والطرق لجلب المعجبين الجدد إلى الصفحة فيما يلي/
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق